شهدت مدينة الغردقة، مساء الجمعة، حالة «ظلام دامس» لنحو ساعتين حيث انقطع التيار الكهربائي عن المدينة السياحية بالكامل. ومن جهته أرجع المهندس شكري محمد يوسف، وكيل وزارة الكهرباء بالبحر الأحمر، انقطاع الكهرباء لنحو ساعتين عن جميع مناطق المدينة إلى عطل في المحولات التي تربط بين الغردقة وسفاجا.
أعلنت وزارة الداخلية القبض على سبعة وثلاثين شخصا في مظاهرات جاءت تلبية للدعوة التى أطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لأسبوع ثوري جديد تحت شعار " قسم الثورة وعهد الشهيد".وأضافت في بيان نشر على صفحتها على"فيس بوك"،أن المظاهرات خرجت في محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والفيوم والشرقية
أعلنت الإعلامية ريم ماجد عن إضرابها عن الطعام، تضامنًا مع سجناء الرأي، وقالت ريم عبر تغريدة لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الجمعة: "أعلن أنا ريم ماجد إضرابي عن الطعام لمدة 48 ساعة تبدأ من الآن تضامنًا مع المعتقلين والسجناء المضربين عن الطعام.
طالبت حملة الشعب يدافع عن الرئيس بعوده الرئيس مرسى لمنصبه ، ومحاكمة وكيل جهاز المخابرات العامة السابق ثروت جودة، واللواء رأفت شحاته رئيس الجهاز السابق، وإسقاط كل تهم التخابر المتهم فيها الرئيس مرسى، والتى ثبت كذبها تماما بعد الاعترافات الأخيرة لوكيل جهاز المخابرات العامة.
نفى شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب “المصريين الأحرار” أن تكون استقالة الدكتور أحمد سعيد من رئاسة الحزب لخلافات في الحزب, مؤكدا أنه طلب مرارا الاعتذار عن استكمال المهمة لظروف شخصية, موضحا أن الدكتور سعيد تم ضمه لعضوية مجلس أمناء الحزب.
استنكرت حركة طلاب مصر القوية الحكم بحبس زميلهم ياسين صبرى أربع سنوات، معتبرةً ذلك استمرارا لما وصفته بحالة القمع الطلابي . وأكدت الحركة في بيان لها على مواصلة ما وصفته بالنضال لنيل الحرية الطلابية. وقالت إن الدولة لا تتعلم وتعيد تكرار ممارسات سابقة، من قتل واعتقال للطلاب وحل لاتحاد الطلاب.
اعتبرت مجموعة "لا للمحاكات العسكرية للمدنيين" أن تأجيل محاكمة عشرين مدني، بينهم طفل، أمام محكمة الجنايات العسكرية للمرة السادسة بالسويس "إهدارا للعدالة" ، وذكرت المجموعة، في بيان، أن المحكمة العسكرية تؤجل المحاكمة بحجة الاستماع لشهود الإثبات رغم تكرار عدم حضورهم .
لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 8 آخرين إثر انقلاب السيارة التى كانوا يستقلونها بالطريق الصحراوى قنا – الأقصر أمام قرية الطويرات بمركز قنا ، وأفادت الأجهزة الأمنية أنه أثناء سيارة سيارة أجرة فى طريقها إلى مركز نقادة اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما أدى إلى انقلابها
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل في إطار ما سماه جمعة "قسم ثورة وعهد الشهيد "، داعيا إلى استكمال أهداف الثورة والقصاص لـلشهداء وقال التحالف في بيان، نشر على صفحته على فيس بةك أمس الخميس، إن دماء الشهداء التي لا تزال سائلة
ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي خمسة من السجناء الهاربين من قسم أول المحلة والذين كانوا هربوا صباح اليوم الجمعة، من قسم شرطة أول المحلة من السور الخلفي حال قيامهم بأعمال النظافة وقيامهم بإلقاء مياه ساخنة علي أحد الحراس ، هذا وقد أصدر وزير الداخلية محمد إبراهيم قرارا بإيقاف ضابط وأمين شرطة ومخبر سري
<<   المزيد من الأخبار >>