وافق قسم التشريع بمجلس الدولة، على إضافة مادة جديدة في قانون العقوبات، تنص على أن يعاقب بالسجن المؤبد، كل من تسبب عمدًا في إتلاف أو تخريب أو تدمير أو تعطيل، أي شبكة من شبكات الكهرباء أو خط من خطوط البترول أو الغاز الطبيعي، ولو بصورة مؤقتة.
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ونساء ضد الانقلاب بمدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية سلاسل بشريه مع بدء فعاليات اسقطوا النظام استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية وتواصلا للحراك الثوري الرافض لحكم العسكر ،رفع المشاركون في السلاسل التي امتدت على طريق كفر صقر أبوكبير الثوار صور الشهداء والمعتقلين .
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة ههيا مسيرة اليوم مناهضة للانقلاب العسكري من المدينة رفع المشاركون اشارات رابعة وعلم مصر وصور الشهداء والمعتقلين ومنددين بسوء الاحوال المعيشية، وتفاقم المشكلات مثل اضطهاد أهالي المركز وبخاصة قرية العدوة وسط ترحيب من الأهالي .
انطلاق تظاهرات صباحية لرافضي الانقلاب العسكري في عدد من محافظات مصر في بداية اسبوع جديد تحت شعار " أسقطوا النظام " ، كان التحالف الوطني لدعم الشرعية قد دعا أنصاره ، إلى تنظيم مظاهرات حاشدة على مدار أسبوع، تبدأ من اليوم ، وطالب التحالف في بيان المتظاهرين بمواصلة الحراك قائلا إن الثورة تتقدم يوما ب
ذكرت صحيفة واشنطن بوست الخميس أن مراجعين وموظفين في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية يقولون إن تقييمات انتقادية لعمل الوكالة في مصر أزيلت من تقرير قبل نشره من جانب المفتش العام للوكالة.وقالت الصحيفة إن التقرير المؤلف من 21 صفحة اختصر الى تسع صفحات .
ناشدت والدة احمد إبراهيم الشيخ الطالب بهندسة الشريف بكفر الشيخ ،جميع وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والدولية ،بسرعة التدخل لإنقاذ حياة نجلها ،الذي تم اعتقاله منذ الاثنين الماضي . وتعرض للتعذيب الشديد والصعق بالكهرباء منذ أن تم احتجازه داخل مقر امن الدولة ،كما أكدت انه لم يعرض للنيابة حتى الآن .
اختطفت قوات الأمن امس الطالب بكلية التعليم الصناعي بجامعة بنى سويف بلال نادى الجندي من أمام كليته ، واقتادته إلي مديرية الأمن ببني سويف كانت والدة الجندي قد تلقت اتصال من نجلها المختطف يخبرها انه تم اختطافه ظهر اليوم من أمام كليته أثناء عودته للمنزل.
انفجرت سيارة تحمل علامة هيئة قضائية ، في الساعات الأولى من صباح اليوم، إثر إلقاء مجهول قنبلة محدثة للصوت أسفلها بمنطقة ال5000 بحي الزهور في بورسعيد ،هرعت سيارات الإطفاء والحماية المدنية إلى المنطقة في مساكن 5000، بحي الزهور وتمت السيطرة على الحريق،وتمشط قوات الأمن وخبراءالمفرقعات المنطقة.
نسبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى مصادر في الحكومة البريطانية قولها إن التحقيق الخاص بأنشطة جماعة الإخوان المسلمين انتهى إلى عدم وجود رابط بين الجماعة والإرهاب، ونقلت عن محامي الإخوان نفس المعنى.
طالب عدد من ذوي المعتقلين في سجون الانقلاب بضرورة إفصاح السلطات عن أماكن احتجازهم.وحمل الأهالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدوه مساءالخميس بمقر مركز هشام مبارك للقانون بوسط القاهرة سلطات الانقلاب سلطات الانقلاب مسئولية الحفاظ علي حياة ذويهم.
<<   المزيد من الأخبار >>