اعتبر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أنه لا بديل عن الحل الأمني في مواجهة من سماهم "طلاب الإخوان"، وقال إنه إذا فشلت المنظومة الأمنية الجديدة فلا بديل عن عودة الشرطة والحرس الجامعي، مضيفا أن الاحتجاجات الطلابية "حالة عنف وليست حراكا طلابيا".
قرر وزير الامن الداخلي الاسرائيلي يتسحاق أهَـرونوفيتيش إغلاق الحرم القدسي الشريف، بعد محاولة اغتيال الحاخام يهودا غليك الذي يقود اقتحامات المسجد الأقصى.. من ناحية أخرى أعلنت السويد اعترافها رسميا بدولة فلسطين، مؤكدة على حق تقرير المصير للفلسطينيين.
شكَّكت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في أن تكون خطوة تهجير الأهالي في شبه جزيرة سيناء، ستعود بالنفع على مصر في إطار خطتها لمحاربة ما يسمى الإرهاب.وأكدت الصحيفة أن الأمر سينتهي إلى نتائج عكسية على المدى الطويل، حيث لا يمكنك أن تهدم منازل الناس ثم تطلب منهم بعد ذلك أن يقفوا بجانبك ويعملون معك.
صرح اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه لا صحة لما يتردد حول إخلاء الشيخ زويد ومناطق أخرى من رفح. وقال المحافظ إن سكان الشيخ زويد ورفح باقون في أماكنهم، فيما عدا منطقة الشريط الحدودى لمسافة 500 متر من الحدود الدولية.
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية المصريين إلى الخروج في أسبوع ثوري قوي تحت عنوان "العسكر يبيع سيناء"، لإعلان الرفض الشعبي لما يحدث من "جرائم" في سيناء، ودعما للطلبة والمعتقلين والمعتقلات وأبطال معركة الأمعاء الخاوية.
أصدر إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا بتنفيذ حكم بحظر أنشطة تحالف دعم الشرعية وحزب الاستقلال.ونشرت الجريدة الرسمية نص قرار محلب فى عددها الصادر اليوم الخميس، وذلك وفقا لما ورد بمنطوق الحكم وأسبابه الجوهرية المرتبطة.
قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، نقلاً عن مصدر مصري كبير لم تحدد هويته، إن الجيش يتفاوض مع زعماء القبائل في منطقة رفح التي تشهد تهجير عشرات العائلات وهدم منازلها، وذلك لمنع انتفاضة قد تنجم عن غضب السكان ويمكن أن تدفع المئات منهم لدعم ما سمتها الخلايا الإرهابية.
قضت محكمة جنح الساحل ببراءة 26 من أعضاء "الوايت نايتس"، من تهم تنظيم مسيرة دون تصريح، والاعتداء على المواطنين، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، على خلفية أحداث العنف التي وقعت في شبرا في أغسطس الماضي.
كشف العميد طارق الجوهري –الخبير الأمني- عن تزايد معدلات سرقة السيارات و ارتفاع قيمة الفدية المطلوبة لإعاداتها .و أرجع الجوهري ذلك لانهماك الضباط في الأمن السياسي ومطاردة المتظاهرين وترك قضايا السرقات لأمناء الشرطة الذين يساعدون الخارجين عن القانون في تشكيل عصابات لسرقة السيارت.
أدانت مؤسسة الدفاع عن المظلومين الانتهاكات التي تمارسها السلطات المصرية وقراراتها الاستثنائية المخالفة للدستور، وحذرت من الاستمرار في ذلك الطريق، الذي وصفته، بـ"المظلم
<<   المزيد من الأخبار >>