الأخبار
أرسل الى صديق طباعة Share article
إدانة لاعتقال الصحفي محسن راضي والإعلامي أبو دراع
آخر تحديث : Saturday 07 September 2013   11:15 مكة المكرمة

دانت حركة صحفيون من أجل الإصلاح اعتقال الصحفي محسن راضي وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب السابق، وذلك بسبب ما قالت إنها آراؤه المناهضة للانقلاب العسكري والداعمة لعودة الشرعية الدستورية.

كما دانت الحركة أمر النيابة العسكرية بالإسماعيلية بحبس الإعلامي أحمد أبو دراع مراسل صحيفة "المصري اليوم" وقناة "أون تي في" 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامات بإذاعة أخبار كاذبة.

وتشير الحركة إلى إن الانقلاب بات لا يفرق بين مناهض للانقلاب أو مؤيد له بحسب تعبير بيان الحركة.
وطالبت الحركة مجلس نقابة الصحفيين المصريين باتخاذ موقف مناسب تجاه استمرار مناهضة الحريات والعصف بالآراء المناهضة للانقلاب وملاحقة الصحفيين والإعلاميين.

يشار إلى أن السلطات في مصر بعد انقلاب 3 يوليو اعتقلت عددا من الصحفيين من بينهم مراسل الجزيرة عبد الله الشامي، ومصور الجزيرة مباشر مصر محمد بدر إضافة إلى أربعة صحفيين يعملون في قناة "الجزيرة" الإنجليزية.

وكان مركز الدوحة لحرية الإعلام اأدان الأسبوع الماضي اعتقال السلطات المصرية الصحفيين  الذين يعملون في قناة "الجزيرة" الإنجليزية ومنتج بقناة "الجزيرة مباشر مصر".

وطالب مركز الدوحة السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن الصحافيين الذين اختطفوا مؤخرا، بالإضافة إلى مراسل قناة "الجزيرة" ومصور "الجزيرة مباشر مصر" ومراسل تلفزيون "تي أر تي" التركي.

الى الأعلى
  تعليقك على الموضوع:
الاسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق: *
محتوى التعليق: *
(*) هذه الحقول مطلوبة